TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

18 نوفمبر.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال سوهاج الوطنية

18 نوفمبر.. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال سوهاج الوطنية
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قالت سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية إن نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس المال لحامل السهم حتى جلسة 18 نوفمبر 2018.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنه سيتم الاكتتاب بدءاً من 22 نوفمبر المقبل وحتى 23 ديسمبر 2018.

وأشارت الشركة إلى أنه يحق لمساهمي الشركة تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 22 نوفمبر وحتى 7 ديسمبر المقبل.

وأكدت الشركة أنه في حالة عدم تغطية كامل الأسهم المطروحة في المرحلة الأولى سيتم إعادة طرح الاسهم التي لم يتم تغطيتها مرة أخرى.

ووافقت الهيئة في بيان على قيام الشركة بنشر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال من 4.5 مليون جنيه إلى 41.2 مليون جنيه.

وفي مايو الماضي، قالت البورصة المصرية إنه تمت الموافقة على استمرار التعامل على أسهم شركة سوهاج الوطنية للصناعات الغذائية –المشطوب قيد أسهمها منذ 13 نوفمبر 2007 من جداول البورصة - وفقاً لآلية الأوامر (خارج المقصورة).

وخاطبت البورصة المصرية، فبراير الماضي، رئيس مجلس إدارة شركة سوهاج الوطنية، المقيدة بسوق خارج المقصورة، لإعمال شؤونه فيما يتعلق بتجزئة القيمة الاسمية للسهم بعد قرار الرقابة المالية رقم 17 بتاريخ 8 فبراير.

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 17، بتعديل قواعد التداول وإثبات نقل الملكية والإعلان عنها للأوراق المالية غير المقيدة بجداول البورصة المصرية.

وقضت المحكمة الدستورية بعدم دستورية القرار رقم 8 لسنة 2012، الخاص بالتداول على الشركات خارج المقصورة لعدم نشره في الصحيفة الرسمية.

الجدير بالذكر أن الدعوى مقامة ضد هيئة الرقابة المالية في الشق المستعجل الخاص بوقف القرارين 54 لسنة 2009، و8 لسنة 2012؛ وذلك لتمكين الشركة من السير في إجراءات تجزئة قيمتها الاسمية من 10 جنيهات إلى 50 قرشاً، وزيادة رأسمالها بواقع 6 أسهم اكتتاب لكل سهم أصلي بعد التجزئة.

ترشيحات:

لجنة التظلمات بالهيئة تُقر عدم ملائمة التصدي لتظلم سوهاج الوطنية

20 فبراير.. الحكم النهائي في دعوى تجزئة "سوهاج الوطنية"